بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 22 يونيو 2018

الرجل علي الشاشة .. استكشاف الذكورة في سينما هوليوود لـ ستيفان كوهان – إنا راي هارك

الرجل علي الشاشة .. استكشاف الذكورة في سينما هوليوود لـ ستيفان كوهان – إنا راي هارك 
الرجل علي الشاشة .. استكشاف الذكورة في سينما هوليوود

لـ ستيفان كوهان – إنا راي هارك

للتحميل : اضغط هنا

عن الكتاب : المثير للاهتمام أن كتاب «الرجل على الشاشة... استكشاف الذكورة في سينما هوليوود» يتضمن ثلاث عشرة دراسة تكشف بالتحليل العميق أن التطلع والفرجة في السينما لا يقتصران على النساء وأجسادهن ولكنهما يطاولان الرجال وأجسادهم أيضاً بأشكال مشابهة ومختلفة. وذلك من خلال رصد العلاقة بين الفن والمجتمع، ودراسة الطبيعة الثقافية والفكرية والنفسية لهذا المجتمع، وتحليل صورة الرجل على الشاشة من خلال مجموعة من الأفلام تنتمي في معظمها إلى الأنواع الشعبية الناجحة تجارياً.

صدر الكتاب عن سلسلة مكتبة الأسرة بالهيئة المصرية العامة للكتاب. وهو يقع في 416 صفحة تتضمن أربعة أقسام هي: فواصل النجوم – الرجال في مواضع النساء – رجل لرجل – ذكورات عضلية. وقام بتحرير الكتاب في أصله الإنكليزي، ستيفن كوهان، وآنا راي هارك، وشارك فيه مجموعة من الأساتذة الجامعيين المتخصصين في الدراسات الأدبية والسينمائية.

وترجمه إلى العربية الناقد السينمائي المصري عصام زكريا الذي بذل فيه جهداً كبيراً ليس فقط لأنه استغرق منه قرابة عامين لرغبته في تدقيق عشرات المصطلحات الواردة في الكتاب، ولكن أيضاً لحرصه على تقديم ملاحظات توضيحية ذات أهمية حول أصول عشرات الإحالات إلى أعمال وأحداث سينمائية وأدبية وتاريخية واجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق