بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 17 أبريل 2016

من عنيزة إلى وول ستريت .. سيرة ذاتية سليمان الصالح العليان لـ مايكل فيلد

من عنيزة إلى وول ستريت .. سيرة ذاتية سليمان الصالح العليان

لـ مايكل فيلد

للتحميل : اضغط هنا

عن الكتاب : - هذا الكتاب سيرة رجل الأعمال سليمان العليان، يتحدث فيه الباحث الإنجليزي مايكل فيلد عن بدايات سليمان العليان و قصة حياته العملية من مأمور مستودع إلى أحد أكثر رجال الأعمال نجاحاً في العالم.

- الحديث عن إمبراطورية سليمان العليان يصعب إيجازها في عدة سطور، لكن على قناة سي إن بي سي عربية، برنامج بعنوان حقيبة جو، قام بتلخيص أهم ما ورد في الكتاب وعن انجازات العليان من البداية، الحلقة تتوفر على اليوتيوب بعنوان: حقيبة جو/ سليمان العليان .. من عنيزة الى وول ستريت.

-للدكتور غازي القصيبي رحمه الله مقالة جميلة نشرت قديماً في المجلة العربية وجريدة اليوم ويمكن قراءتها من على الشبكة بعنوان إتحاف الشبان بـ "سيرة سليمان العليان"عن هذا الكتاب وأهميته.

- شدني اهتمام سليمان العليان بشخصية الزعيم تشرشل، كان سليمان العليان يحفظ عن ظهر قلب مقاطع من خطاب الزعيم البريطاني تشرشل في الحرب العالمية الثانية، وكان يُلزم بناته على الاستماع إلى خطابات الزعيم تشرشل.

-ترجمة الدكتور حمزة قبلان المزيني للكتاب ترجمة رائعة وواضحة ولا لبس فيها.

-الكتاب جميل وفيه فوائد، ويسد ثغرة في كتب السيّر الذاتية التي تتحدث عن رجال الأعمال في السعودية ولمؤلف الكتاب مايكل فيلد كتاب لم أطالعه وأظنه لم يترجم بعنوان: (التجار: الأسر التجارية الكبيرة في الجزيرة العربية) في جزأين تحدث فيه عن أهم العائلات التجارية في الخليج والمملكة.


نقلا عن Goodreads


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق