بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 8 يناير 2017

كافكا على الشاطئ رواية لـ هاروكي موراكامي

كافكا على الشاطئ رواية لـ هاروكي موراكامي




كافكا على الشاطئ .. رواية

لـ هاروكي موراكامي

للتحميل : اضغط هنا


عن الرواية : كافكا علي الشاطئ .. أكثر من مجرد رواية .. هي دعوة للبحث عن الذات وخوض رحلة الحياة الخاصة بنا كما خاض كل بطل من ابطال الرواية رحلته الخاصة التي رسم خطوطها القدر ..كافكا تعني الغراب .. والغراب احد رموز الحكمة .. تستطيع ان تستخلص الكثير من الحكمة من بين سطور الرواية.

رجل عجوز يجيد محادثة القطط، أسماك تهطل من السماء، جنود يعيشون في غابة منذ الحرب العالمية الثانية، حجر سحري قد يقود إلى خراب العالم أو خلاصه... أجواء غرائبية تحفل بها تحفة الكاتب الياباني هاروكي موراكامي "كافكا على الشاطئ". التي بقدر ما هي غرائبية بقدر ما هي بسيطة تحتفل بسحر الحياة وتدافع عنها، وذلك من خلال حكايتين متوازيتين متقاطعتين، حكاية عجوز يبحث عن نصف ظله الضائع. وفتى في الخامسة عشر هارب من لعنة أبيه السوداء. وبينهما عوالم ومدن وشخصيات ورحلات شبه ملحمية تلخص جميعها حول البحث عن الحب، ومعنى الموت، وقيمة الذكريات، رواية لا تدفع كل واحد منا فحسب إلى تأمل الحياة، بل تستفزه لكي يغيرها أو لكي يغير نفسه فيها ويبدأ رحلة البحث عن بوصلته الضائعة.

الرواية تسير في خطين متوازيين الاول للشاب كافكا صاحب ال15 سنة واللي بيهرب من بيت والده بحثا عن ذاته وهربا من نبؤه والده

والثاني السيد ناكاتا العجوز اللي تعرض لحادثة في صباه فقد علي اثرها الوعي عدة ايام ومن بعدها اصبح بلا اي ذكريات ولا حتي يستطجيع القراءة والكتابه .. كل ما يملكه قدرته الغريبة علي محاثة القطط وحبه للحنكليس

أثارت رواية "كافكا على الشاطئ" سيلاً من التعليقات والحوارات، وكان لافتاً الجو الغرائبي، "الميتافيزيقي"، الفلسفي الذي يسود هذه الرواية التي تدخل الموسيقى والأدب والفلسفة وألف ليلة وليلة كهامش يبني أفكار المتن.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق